You are currently viewing كلية العلوم بجامعة ديالى وبالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية تنظم ندوة عن الأساليب الحديثة في التوعية من ضرر المخدرات والمؤثرات العقلية.

كلية العلوم بجامعة ديالى وبالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية تنظم ندوة عن الأساليب الحديثة في التوعية من ضرر المخدرات والمؤثرات العقلية.

نظمت كلية العلوم وبالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية ندوة عن الأساليب الحديثة في التوعية من ضرر المخدرات والمؤثرات العقلية على رحاب قاعة كلية العلوم في يوم الاربعاء الموافق 5/12/2018.

وبدأت الندوة بآيات من الذكر الحكيم وتم بعدها توزيع مطويات حول مضار المخدرات وكيفية انتشارها والوقاية منها على السادة الحضور

وتناول الكلمة مباشرتا بعد ذلك الدكتور ( صالح مهدي صالح ) مدير ابحاث الامومة والطفولة حيث تطرق في كلمته على مضار المخدرات على المجتمع وعلى الفرد نفسه كما تطرق ايضا الى دور التوعية من خلال اقامة هكذا ندوات وحلقات وورش ثقافية علمية توعوية .

بعدها تم استضافة العقيد ( موفق ثاير فارس) مدير مكافحة المخدرات في المحافظة ليعرض حالات معينه تم القاء القبض عليها وشرح مفصل لكيفية انتشار المخدرات داخل المحافظة وكيفية استغلال الافراد في ترويج المخدرات بين الافراد كما عرض مقطع فيديوي توضيحي لمضار المخدرات على الشخص المتعاطي .

وحاضر في الندوة ايضآ القاضي عدي عدنان علوان / قاضي تحقيق بعقوبة والدكتور ( طالب جواد) عميد كلية الطب البيطري حاليا ليتحدث عن اهمية معرفة المخاطر التي التي تؤدي بالفرد عند تناوله المخدرات كما تم خلال كلمته عرض لأنواع معينه من المخدرات والتي يتم تداولها في اغلب الدول المجاورة وداخل البلد في الفترات الاخيرة وايضا تكلم عن مضارها الصحية وما تسببه من دمار لمختلف اعضاء الجسم، وحضر الندوة السيد عميد كلية العلوم أ.د تحسين حسين وختمت الندوة بالحث على اقامة ندوات متعددة في مختلف دوائر الدولة للوقاية من خطر الانتشار .

 

اترك تعليقاً