اهم المواضيع

جامعة ديالى

مستشار رئيس الوزراء لشؤون التعليم يزور جامعة ديالى

   
87 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/12/2017 12:19 مساءا

زار مستشار رئيس الوزراء لشؤون التعليم الدكتور وليد الحلي جامعة ديالى يوم الاربعاء الموافق 20-12-2017 وكان في استقباله السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي ومجلسها الموقر .

واطلع الدكتور الدليمي الضيف الزائر على المنجزات والمشاريع العمرانية التي تحققت في السنوات الاخيرة حيث افتتح القاعة المتعددة الاغراض والتي تعد من المشاريع العملاقة في الجامعة والتي تزامنت مع مهرجان النصر والسلام الذي اقامته جامعة ديالى .

وقال رئيس الجامعة في كلمة له رحب فيها بمستشار رئيس الوزراء الدكتور وليد الحلي والنائب رعد الماس : ان الجامعة ومن خلال طلبتها تطلق اكبر مشروع للسلام لطلبة الجامعات العالمية بالتعاون مع المنظمة العالمية للسلام ونبذ الحروب (HWPL) بعد ان وقعت الجامعة اول رسالة تعاون مع هذه المنظمة ، وخلال فترة قصيرة استطاعت ان تحقق العديد من المنجزات العمرانية والعلمية وبجهود ذاتية ورغم الضائقة المالية التي يمر بها البلد مبيناً ان هذه القاعة تعد من المشاريع العملاقة  التي تتسع الى (1000) شخص ، فضلاً عن تطرق سيادته الى حصول الجامعة على المركز الاول في التصنيف الوطني للجامعات العراقية مبيناً ان الجامعة هي المؤسسة الوحيدة التي تخلو من الفساد بحسب ما اعلنته صحيفة الانديبندت البريطانية .

بعدها القى الدكتور الحلي كلمة نقل فيها تحيات السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى جامعة ديالى مهنئاً رئاستها ومجلسها الموقر على هذه المنجزات الكبيرة متمنياً ان تحذو الجامعات العراقية حذو جامعة ديالى بخطواتها الواثقة نحو النجاحات مشيداً بجهود رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي .

كما القى الحلي محاضرة في كلية العلوم حملت عنوان ( انتصار العراق على داعش انتصار لحقوق الانسان على التطرف والارهاب)  بين فيها ان هذه الانتصارات هي نصر من الله للعراقيين ضد خرافات داعش والذي اراد ان يستغل الظروف القائمة ليجعلها حرباً طائفية ولكن بفضل الله ووعي العراقيين وتضحياتهم الكبيرة وحكمة الدكتور حيدر العبادي انتصرت ارادتنا رغم ما واجهته من تحديات وصعاب .

وفي ختام زيارة الدكتور الحلي قدم شكره وامتنانه لجامعة ديالى من منتسبين وطلبة واثنى على الانضباط والالتزام العالي للطلبة فضلاً عن حسن الاستقبال وكرم الضيافة .

 

 






Copyright © 2015 AMA content management system. All rights reserved
3:45